رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

أنطلاق نهائيات أولمبياد شباب أطباء القلب


290
الجمعة 6 سبتمبر 2019, 4:32 م


كتبت ساره محمود.
حرصا من جمعيه القلب المصريه في تنيمه مهارات أطباء القلب و رفع المعرفه لديهم بأحدث العلاجات المستخدمه في أمراض القلب. أطلقت الجمعيه بالتعاون مع شركه ميرك أولمبياد شباب أطباء القلب يتنافس فيها الأطباء من مختلف المستشفيات و المراكز علي مستوي الجمهوريه. و سيتم منح الفريق الفائز فرصه حضور مؤتمر علمي في أوروبا ليكتسبوا خبارات و مهارات جديده من خلال هذا التجمع الاكبر لأطباء القلب علي مستوي الشرق الاوسط.
أكد أستاذ دكتور /مجدي عبد الحميد رئيس جمعيه القلب المصريه و أستاذ القلب بكليه طب القصر العيني في أن الجمعيه تعتبر أقدم و أعرق الجمعيات الطبيه العلميه في الشرق الاوسط و بدورها تقوم بدور ريادي في العمليه التعليميه لرفع مستوي أطباء القلب في جميع انحاء الجمهوريه و ذلك عن طريق المؤتمرات التي تعقدها علي مدار العام في القاهرة و المحافظات العربية و أهمها و أكبرها مؤتمر كارديو إيجيبت في نهايه فبراير من كل عام.
و أضاف أن هناك ورش عمل في مختلف التخصصات للقلب و التي تجري في مقر الجمعيه شهريا و تدريب الاطباء علي أكتساب مهاره عمل القسطره القلبيه من خلال البرنامج التدريبي في مستشفي كوبري القبه العسكري بإشراف جمعيه القلب المصريه و الأكاديميه الطبيه العسكريه و يشرف علي هذا البرنامجالعظيم لواء طبيب خالد شكري نائب رئيس الجمعيه و أسار ان المسابقات العلميه التي تجريها الجمعيه بغرض تعليم شباب الاظباء الأرشادات العلميه في محال تشخيص و علاج أمراض القلب حسب توصيات الجمعيه الأوربيه لأمراض القلب و هذه المسابقات تجري علي مدار العام بين الجامعات و المستشفيات المختلفه في مسابقه كارديو أوليمبك و هذه المسابقات تساهم في ألمام أطباء القلب بأحدث وسائل التشخيص و العلاج الحديثه لأمراض القلب المختلفه. أكد أ. د أسلام شوقي أستاذ القلب و الأوعيه الدمويه أن المسابقات التي تتم بين شباب أطباء القلب علي مساوي الجمهوريه هو منظور جديد أنتهجته جمعيهالقلب المصريه ، وللسنه الثانيه علي التوالي يتم إقامه هذه المسابقه و الهدف منها هم شباب أطباء القلب علي مستويات جميع المحافظات من كافه الجامعات و المراكز و المستشفيات التابعه لوزاره الصحه و التأمين الصحي ،لأن هذه الفئه هم اكثر الأطباء اللذين يتعاملون مع عدد كبير من المرضي. لأنهم جميعا متواجدين بشكل دائم في وحدات الأستقبال و الرعايه المركزه و أقسام القلب المنتشره علي مستوي الجمهوريه و اشار ان الاولمبياد الاخيره التي تم اطلاقها تم فيها مناقشه مرض العصر الذي أصبح منتشر بشكل كبير و هو مرض الشرايين التاجيه و ما يتبعه من ادمات و جلطات و ناقشنا الارشادات الطبيه الحديثه الخاصه بعلاح قصور الشرايين التاجيه الحاده و المزمنه و اختتم حديثه قائلا انه في النهايه المستفيد الاول من هذه المسابقات هو المريض لأنها تجعل الطبيب علي درايه بكل ما هو جديد في هذا المحال و العلاج و التشخيص في امراض قصور الشرايين التاجيه من جانبه اشار الدكتور عماد جريس المدير التنفيذي لشركه ميرك الالمانيه ان الشركه حريصه كل الحرص علي توفير كل ما هو جديد من أدويه و علاجات للأمراض التي يعاني منها المرضي المصريين و تلعب الشركه دور هام في توفير الأدويه بأعلي جوده و بأقل سعر ممكن كما تقوم الشركه بتنظيم حملات توعيه مع الجمعيات الطبيه المختصه ضمن مسؤليتها تجاه المرضي و المؤسسات الطبيه في الأكتشاف المبكر للأمراض.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019