رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة
أخبار

ادهم نصر الابداع والتميز اهم أسباب النجاح على التيك توك


217
الثلاثاء 28 مارس 2023, 10:57 ص


 

 

 

حوار : مروة جالي حسن

 

لاشك أن التسويق الإلكتروني له أهميه كبيرة في الفترة الأخيرة فأصبح التسويق الإلكتروني تطور مهم ومتاح للجميع ،لما له من مميزات وجمهور خاص من مستخدمي المواقع الإلكترونية، فقمنا بإجراء حوار صحفي مع مستر” أدهم نصر ” الشهير بـ”الحصان الإسود” والذي برز إسمه وبقوة في الفترة الأخيرة على الكثير من منصات التسويق الإلكتروني وأثبت إبداعه وحبه لهذا المجال حتي أصبح من أفضل صناع المشاهير على التيك توك والذي ظهر على الساحة الآن وأعتبره الكثيرين هو الطريق الأسرع للنجاح والشهرة وإليكم الحوار كاالتالي: 

 

  

_ من هو أدهم نصر في سطور ؟

 

‎شخص طموح أملك رغبة قوية في تحقيق أهدافي وتحسين حالتي الماديه ومستقبلي أعمل بجد وإصرار لتحقيق ما أريد. وبالإضافة إلى ذلك، لدي رؤية واضحة لما أريد تحقيقه في حياتي و ملتزم بتحقيق هذه الرؤية عبر خطط واقعيه 

 

_ أدهم نصر بيطلقوا عليه”الحصان الإسود”هل اللقب ده بتحبه ولابيضايقك؟ 

 

كان اللقب المحبب الي قلبي ولكن حالياً لقب أبو آدم هوا الأفضل بدون شگ …

 

  _ حدثنا عن تطبيق تيك توك وكيف يعمل؟

 

تطبيق تيك توك هو تطبيق موبايل يتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بطريقة سهلة ومسلية، ويتميز التطبيق بمجموعة كبيرة من المؤثرات الخاصة والفلاتر التي تجعل المقاطع القصيرة أكثر جاذبية وإبداعية.

 

_ مارأيك في مسألة الشهرة السريعه عبر التيك توك؟ 

 

قد تساهم تطبيقات أمثل TikTok في زيادة الشهرة السريعة بسبب ما توفره من فرص للإنتشار والوصول إلى جمهور أوسع، ويمكن للمستخدمين الذين يحظون بشعبية كبيرة على هذه المنصات أن يحققوا نجاحاً سريعاً وواسع الإنتشار.

ومع ذلك، يجب الإنتباه إلى أن الشهرة السريعة ليست ضماناً للنجاح المستمر، وقد يكون من الصعب على الأفراد الحفاظ على شعبيتهم بعد فترة من الزمن، كما يمكن أن تؤدي المحتوى الذي يهدف إلى جذب الإنتباه والإنتشار السريع إلى إبراز الجوانب السلبية للأفراد وزيادة التعرض للإنتقادات والإنتقادات السلبية، بشكل عام، فإن النجاح عبر التواصل الإجتماعي يتطلب العمل الجاد والتفاني في إنتاج المحتوى والتفاعل مع الجمهور، ولا يمكن الإعتماد على الحظ أو الشهرة السريعة فقط.

 

_ ماهي مميزات التسويق الرقمي عن التقليدي ؟

 

مميزات التسويق الرقمي تشمل قدرة أكبر على الوصول إلى جمهور أوسع، وقياس النتائج بدقة أكبر، وتحسين التفاعل والتواصل مع الجمهور، وتوفير التكاليف بشكل عام مقارنةً بالتسويق التقليدي

 

_ وكيف تطور تطبيق التيك توك إلى أن أصبح ما عليه الآن؟

 

تطبيق TikTok تطور بشكل كبير منذ إطلاقه في عام 2016، حيث بدأ كتطبيق صيني يسمى Douyin وتم تغيير اسمه إلى TikTok لينطلق في باقي دول العالم. ومنذ ذلك الحين، أضاف TikTok العديد من الميزات التي جعلته أكثر شعبية وإثارة للإهتمام، بما في ذلك:

١. مجموعة متنوعة من المحتوى: بدأ TikTok كتطبيق لمقاطع الفيديو القصيرة التي تبلغ 15 ثانية فقط، ولكنه الآن يسمح بمقاطع فيديو تصل إلى 60 ثانية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحتوى الإبداعي والموسيقى والتحديات والميزات الجديدة.

٢. الخوارزمية الذكية: يستخدم TikTok خوارزمية ذكية لتوصيل المحتوى المناسب للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وسلوكهم، مما يجعلها ميزة قوية لجذب المستخدمين وزيادة الإنتشار.

٣. التفاعل الإجتماعي: يتيح TikTok للمستخدمين التفاعل بشكل أكبر مع المحتوى الذي يرونه، بما في ذلك الإعجاب والتعليقات والمشاركة والمتابعة، مما يزيد من الإنخراط والتواصل ويجعلها ميزة مغرية للمستخدمين والشركات على حد سواء.

٤. الدعاية والإعلان: يسمح TikTok للشركات بالإعلان عن منتجاتها وخدماتها بشكل فعال وبتكلفة منخفضة مقارنةً بوسائل التسويق التقليدية، مما يجعلها خيارًا مغريًا للشركات الناشئة والشركات الكبيرة على حد سواء.

بشكل عام، تتميز TikTok بتجربة مستخدم فريدة وممتعة

 

_ ما هو السر وراء إنتشار تطبيق تيك توك خصوصاً بين صغار السن بهذه السرعة المخيفة؟

 

‎هناك عدة عوامل وراء انتشار تطبيق تيك توك بين صغار السن بشكل كبير، منها:

١. تجربة المستخدم الممتعة والإبداعية: يوفر تطبيق تيك توك تجربة مستخدم فريدة وممتعة للشباب، حيث يمكنهم إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة بطريقة إبداعية وسهلة، والتفاعل مع محتوى آخر بطريقة ممتعة.

٢. المحتوى المناسب للشباب: يعتبر تطبيق تيك توك منصة رئيسية لنشر محتوى الشباب، بما في ذلك الأغاني والرقصات والتحديات الإجتماعية، مما يجعله جذاباً بالنسبة للفئة العمرية الشابة.

٣. الخوارزمية الذكية والتوصيل الفوري للمحتوى: يعمل تطبيق تيك توك بخوارزمية ذكية تقوم بتحديد المحتوى المناسب للمستخدمين بناءً على تفضيلاتهم وسلوكهم، وتوفر توصيل المحتوى بشكل فوري، مما يساعد على إنتشار التطبيق بشكل أسرع.

٤. التسويق الذكي والإعلان: تستخدم شركات التسويق والإعلانات تطبيق تيك توك للوصول إلى الفئة العمرية الشابة، حيث تستهدفهم بإعلاناتها وحملاتها التسويقية بشكل عام، ويعتبر تطبيق تيك توك منصة شبابية جذابة وممتعة، وتواجده الواسع

_ وهل آثر التيك توك علي بعض صغار وكبار السن؟

  تطبيق تيك توك أصبح منصة شهيرة ومشهورة بين الشباب حول العالم، ويمكن القول بأنه أثر بشكل كبير على صغار السن، خاصةً في فترة الجائحة التي شهدت تزايد إستخدام التطبيق بسبب الحاجة إلى التواصل الإجتماعي والترفيه في المنازل.

أما بالنسبة للكبار في السن، فيمكن القول بأن التأثير يكون مختلفًا حسب الفئة العمرية والإهتمامات الشخصية. فمن بين الكبار في السن الذين يمكن أن يتأثروا بتيك توك هم الأشخاص الذين يهتمون بالتقنية والتواصل الإجتماعي والفنون، بينما قد يشعر بعض الكبار في السن بعدم الإرتياح للإستخدام المفرط للتكنولوجيا.

بشكل عام، يمكن القول بأن تطبيق تيك توك يترك أثرًا على جميع الأعمار، وهو يمثل منصة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت، حيث يمكن للمستخدمين إكتشاف العديد من المحتويات والمواهب الجديدة وتعلم مهارات جديدة من خلاله .

 

_ كلمنا عن كيفية الربح من تيك توك؟  

 

تيك توك يعتبر منصة ترفيهية شهيرة، وتوفر فرصة للأشخاص للتواصل والتفاعل مع الآخرين من خلال مقاطع الفيديو. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الربح من تيك توك، ومن بينها:

١- الإعلانات: يمكن للأشخاص الحصول على أموال من خلال عرض الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وهذا يعتمد على عدد المشاهدات والمتابعين لحسابهم.

 

٢- الشراكات: يمكن للأشخاص الحصول على دخل من خلال الشراكة مع العلامات التجارية، حيث يقومون بالإشارة إلى منتجاتهم في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

٣- التبرعات: يمكن للأشخاص الحصول على دخل من خلال إستقبال التبرعات من المعجبين الذين يرغبون في دعمهم.

 

٤- البيع: يمكن للأشخاص الحصول على دخل من خلال بيع المنتجات أو الخدمات

 

_ وكيف إنشاء إعلان ممول عبر تيك توك؟ 

 

لإنشاء إعلان ممول على تطبيق TikTok، يجب إتباع الخطوات التالية:

1. قم بإنشاء حساب TikTok لعملية الإعلانات الممولة.

٢. قم بتحديد هدفك الإعلاني، سواء كان ذلك للحصول على عدد أكبر من المتابعين أو لزيادة المبيعات.

٣. قم بإنشاء الإعلان الممول واختيار نوع الإعلان الذي تريد الإعلان عنه. يمكنك إختيار الإعلانات المصورة أو الإعلانات المتحركة أو الإعلانات النصية.

٤. قم بتحديد الميزانية والجمهور المستهدف، ويمكنك تحديد العمر والجنس والموقع الجغرافي للجمهور المستهدف.

٥. قم بتحميل الإعلان الممول وإختيار موقع الإعلان، سواء كان ذلك في تيك توك أو على الويب.

٦. أدخل معلومات الدفع وأكد الدفع الإلكتروني.

 

 

_ ماهي أكثر المنتجات المربحة عند تسويقها؟

 

 لا يوجد منتجات محددة يمكن اعتبارها الأكثر ربحية عند تسويقها بشكل عام، حيث يتأثر ربحية المنتج بعدد من العوامل المختلفة، مثل:

 

 ١- حجم الطلب على المنتج: كلما كانت هناك حاجة أو طلب كبير على المنتج، كلما كانت فرص الربحية أعلى.

 

‎ ٢- تكلفة الإنتاج: كلما كانت تكلفة الإنتاج أقل، كلما

 كانت الربحية أعلى، ولكن يجب الحرص على الحفاظ على جودة المنتج.

 

٣- منافسة السوق: يجب دراسة منافسيك وتحديد مواضع قوتهم وضعفهم لتصميم إستراتيجية تسويقية مناسبة.

 

‎٤- السعر: يجب تحديد سعر مناسب ومنافس للمنتج لجذب الزبائن والحفاظ على الربحية.

 

‎ ٥- توافر قنوات التوزيع: يجب تحديد قنوات التوزيع

 الفعالة لتوصيل المنتج إلى الزبائن بأسرع وقت ممكن.

 

‎ ٦- إستراتيجيات التسويق: يجب تصميم إستراتيجيات تسويقية فعالة للترويج للمنتج وجذب الزبائن.

 

‎ومن المنتجات التي يمكن أن تكون ربحية عالية عند تسويقها بشكل جيد: الإلكترونيات، الملابس، المجوهرات، الأثاث، الأجهزة المنزلية، الطعام والمشروبات، والمنتجات الصحية والتجميلية. لكن الربحية تختلف من منتج إلى آخر

 

_ برأيك ما هي مقومات النجاح في التيك توگ؟

 

تطبيق تيك توك أصبح واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، ويمكن تحقيق النجاح في هذا التطبيق عن طريق مجموعة من المقومات، ومن بينها:

 

١- الإبداع والتميز: يجب العمل على إنتاج محتوى إبداعي وجديد يتماشى مع إهتمامات الجمهور.

 

٢- الإتصال الجيد مع الجمهور: يجب التواصل بشكل مستمر مع متابعينك والإستجابة لتعليقاتهم وإهتماماتهم.

 

٣- التفاعل الجيد مع المستخدمين: يجب الرد على التعليقات والأسئلة والمشاركة في التحديات المختلفة لزيادة تفاعل المستخدمين مع محتواك.

 

٤- الجودة العالية للمحتوى: يجب العمل على إنتاج محتوى ذو جودة عالية والإستثمار في الإضاءة والمؤثرات الخاصة.

 

٥- الحفاظ على التركيز على موضوع واحد: يجب التركيز على موضوع واحد في كل فيديو لجعله أكثر وضوحًا

 

_ هل لديك نصائح مهمة تقدمها لكل من يتوجه بإستخدام  تطبيق التيك التوك وأيضاً مجال التسويق الإلكتروني ؟

 

نعم بالتأكيد، لدي بعض النصائح الهامة للأشخاص الذين يستخدمون تطبيق تيك توك والعاملين في مجال التسويق الإلكتروني:

١- فهم جمهورك المستهدف: يجب عليك فهم جمهورك المستهدف وما يتوقعه من محتوى الفيديو الخاص بك، والتأكد من أن محتواك يلبي إحتياجاتهم ويثير إهتمامهم.

 

٢- جودة المحتوى: يجب عليك إنشاء محتوى ذو جودة عالية، يجذب الإنتباه ويشجع المشاهدين على المشاركة فيه ومشاركته مع الآخرين.

 

٣- التفاعل: يجب عليك التفاعل مع المتابعين والمشاهدين والرد على تعليقاتهم والإستماع إلى آرائهم، وهذا يساعد على بناء علاقة قوية مع جمهورك.

 

٤- تحديث المحتوى بإنتظام: يجب عليك الإستمرار في إنشاء محتوى جديد وتحديث المحتوى الحالي بإنتظام لجذب متابعين جدد والحفاظ على الجمهور الحالي.

 

٥- الترويج للحساب: يجب عليك الترويج لحسابك على تطبيق تيك توك وعبر الشبكات الإجتماعية الأخرى والمواقع الإلكترونية الأخرى، وذلك لجذب متابعين جدد.

 

٦- إستخدام العلامات التجارية: يجب عليك إستخدام العلامات التجارية الخاصة بك في المحتوى الذي تنشره على تيك توك والتأكد من أنها ظاهرة بشكل جيد، وذلك لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لدي جمهورك.

 

٧- قواعد الإستخدام: يجب الإلتزام بقواعد الإستخدام في تطبيق تيك توك، وعدم نشر أي محتوى يخالف هذه القواعد

 

 _ ماهي هواياتك المفضلة ؟

قراءه الكتب الخاصه بمجال عملي .

السفر 

كره القدم 

  

_ كلمة أخيرة أستاذ أدهم في نهايةالحوار؟

أود أن أشكر عائلتي وأصدقائي الذين لا يترددون في تقديم المساعدة والدعم في كل مرة أحتاجهم فيها. أنتم مثال حقيقي على الحب والصداقة الحقيقية، وأنا ممتن لأنني لديكم في حياتي،و شكرًا لأحبائي الذين يجعلون كل يومٍ من حياتي مميزًا، ولقد أعطوني الكثير من الأمل والحب والدعم، ولا يمكنني الحصول على ذلك في أي مكان آخر.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019