رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

ذكرى وفاة عمو فؤاد


56
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019, 3:32 م


كتبت / نرمين حمزة

تحل اليوم ذكرى وفاة عملاق الكوميديا الفنان الكبير فؤاد المهندس الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 16 سبتمبر عام 2006، والذى أثرى الحياة الفنية بإبداعاته وأعماله الفنية، وترك إرثا فنيا ضخما من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتليفزيونية، واكتشف عددا من نجوم الفن، منهم الزعيم عادل إمام، وكان يقول عنه دائما إنه ابنه البكرى.

عُرف الفنان فؤاد المهندس بلقب الأستاذ؛ لأنه علم واكتشف الكثيرمن نجوم الفن، ورغم ذلك لم يرث مواهبه الفنية أحد من أبنائه، وهما ابناه محمد وأحمد من زوجته الأولى، ولكن كان لحفيده عمر ابن محمد فؤاد المهنس بعض المحاولات الفنية.

وقد لا يعرف الكثيرون أن الشاب الذى جسد شخصية “سعيد” قريب العروسة، الذى لم يغسل يده بعد استعمال دورة المياه فى فيلم “ألف مبروك” بطولة أحمد حلمى هو حفيد عملاق الكوميديا فؤاد المهندس وابن ابنه الأكبر محمد.

ودخل عمر المجال الفنى من خلال الإخراج، فعمل مساعد مخرج فى سيت كوم “تامر وشوقية”، وشارك فى إخراج فيلم “الجزيرة” مع المخرج شريف عرفة، كما عمل مساعد مخرج فى مسلسل “الخروج”.

وفى حوار مع محمد فؤاد المهندس أشار إلى أن والده الفنان الكبير كان يمنعه من التمثيل رغم حبه له، خوفا على مستقبله الدراسى، ولكن ابن فؤاد المهندس لم يفعل كما فعل والده وترك ابنه عمر يدخل مجال الفن.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019