رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

سباق درامى نسائي في الأيام المقبلة


64
الأربعاء 18 سبتمبر 2019, 12:45 م


كتبت / نرمين حمزة
اتجه صناع الداما التلفزيونية حالياً لخلق مواسم درامية جديدة بعيده عن المنافسة الرمضانية، والافت للنظر أن الأعمال التى سيتم عرضها خلال الفتره القادمة تشهد تواجد قوي للبطولة النسائية، حيث يوجد قرابة خمس مسلسلات تعتمد بشكل أساسي على البطولة النسائية.
ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم هذه المسلسلات:
“الآنسة فرح”
تجسد الفنانة رانيا يوسف دور البطولة في مسلسل “الآنسة فرح”، وتقدم خلال أحداثة دور والدة الفنانة أسماء أبو اليزيد، التي تظهر بشخصية “فرح”، وهو مسلسل مأخوذ من مسلسل أميركي بعنوان “Jane the virgin” وهو دراما كوميدية رومانسية عرض علي 5 أجزاء ومن المقرر أن يتم تقديم النسخة المصرية في أكثر من جزء أيضا.
“الآنسة فرح” يشارك في بطولته عارفة عبد الرسول، هبة عبد العزيز، محمد كيلاني، أحمد مجدي، مريم الخشت، وإخراج أحمد الجندى.
“شبر ميه”
تشارك الفنانة نجلاء بدر، في بطولة مسلسل “شبر ميه”، ويتناول العمل ظاهرة الطلاق التي انتشرت بشكل كبير في مجتمعتنا العربية، وتجسد خلال أحداث المسلسل شخصية “كارما” ناظرة مدرسة مطلقة وتعاني من أزمات داخل المدرسة بسبب مشاكل الطلاب وأيضا علاقتها بطليقها الذي يؤدي دوره في الأحداث مراد مكرم.
“شبر ميه”، بطولة أحمد السعدنى، نجلاء بدر، نهى عابدين، رجاء الجداوى، مراد مكرم، محمد على رزق، ثراء جبيل، المغربية طاهرة إخراج طارق رفعت وإنتاج شركة سينرجى ومها سليم.
“بلا دليل”
أما الفنانة التونسية درةـ تقوم ببطولة مسلسل “بلادليل”، والذي يسيطر على احداثة طابع الغموض والإثارة، فأحداثه تدور حول جريمة قتل تحاول “حبيبه” الشخصيه التي تجسدها درة الكشف عن القاتل طوال الحلقات، والعمل ينتمى لنوعية مسلسلات الـ45 حلقة، وهو من إخراج منال الصيفى وتأليف إنجى علاء.
“بلا دليل” بطولة درة وخالد سليم ونيقولا معوض وحازم سمير وإسلام جمال وعمر الشناوي وجمال عبدالناصر وأشرف زكي وإنعام الجريتلي وأحمد كرارة وديانا هشام وشيرين عرفة ومها نصار وهاجر الشرنوبي وشادي جميل، وقصة وسيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج منال الصيفي وإنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي.
“مملكة أبليس”
يضم هذا المسلسل اثانين من نجمات مصر وهما غادة عادل ورانيا يوسف، وتدور قصة المسلسل في إحدى الحارات الشعبية المصرية المعاصرة، والتي تسمى “حارة الحدَق”، ةيحمل المسلسل طابع “فانتازيا” .
“مملكة إبليس” بطولة أحمد داوود، سلوى خطاب، إيمان العاصى، كريم قاسم ، خالد أنور، نانسي صلاح، محمود الليثى، وآخرين، من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج أحمد خالد موسى.
“بنت القبائل”
تقدم الفنانة سمية الخشاب، دور البطولة في مسلسل “بنت القبائل”، الذي يناقش تفاصل الصراع بين القبائل على الزعامة، وإيمانهم بتوريث الحكم، ويقدم العمل لأول مرة في تاريخ الدراما التليفزيونية تقاليد مدينة أسوان ويحكى تفاصيل عادات وتقاليد القبائل، ومن المقرر بدء التصوير خلال الفترة القادمة.
ومن المقرر أن يشارك في بطولته كل من عمرو عبدالجليل، نبيل الحلفاوي، نضال الشافعي، محمود عبدالمغنى، ياسمين جمال، سهر الصايغ، مريم حليم، سميرة عبدالعزيز، هند القاضي، عبدالعزيز مخيون، مدحت تيخة، بهاء ثروت، أشرف مصيلحى، راندا البحيري.
أراء النقاد حول سيطرت نجمات الفن على البطولة الرمضانية…
طارق الشناوي
قال الناقد الفني طارق الشناوي، أن الدراما التلفيزيونية تصلح أخطاء الدراما السينمائية، موضحًا أن الأعمال السينمائية الفترة الماضية كان أغلب ابطلها رجال، إنما في الدراما التلفزيونية لنجمة وبطله وتحقق أعلي نسب المشاهدة وهناك أسماء كثيرة مثل نيللي كريم ومنة شلبي وياسمين عبد العزيز وغيرهم.
ماجدة خير الله
واتفقت معه الناقدة ماجدة خيرالله، حيث قالت أن هناك فترة طويلة كانت الشخصيات النسائية عنصر مكمل في الدراما، وأوضحت أن عودة أدوار المرأة بهذه القوة في الدراما التلفيزيونيه يبرز مواهب الفنانات المتواجدين علي الساحة الفنية، متمنية أن يحدث هذا في السينما ايضًا، مشيرة إلى أننا نعاني هذه الفترة من ما يسمي بالسينما الذكورية.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019