رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

طارق صبرى يعرب عن سعادته بتصيبه سفيرا فى مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الرئة


66
الأربعاء 11 سبتمبر 2019, 1:39 م


كتبت / نرمين حمزة

وكان ذلك التنصيب ضمن الحملة التي اطلقها المؤتمر الاول لاورام الصدر الذي يعد الاول من نوعه في مصر بقيادة الدكتورة علا خورشيد استاذ علاج الاورام جامعه القاهره ورئيس الجمعيه الدوليه لأورام الصدر وسكرتير عام المؤتمر الدولي لأورام الصدر،

بالتعاون مع لفيف من الأساتذة المختصين في مجال أورام الصدر ومنهم أ.د رباب جعفر استاذ علاج الاورام جامعة القاهرة ورئيس جمعية اورام الصدر المصرية و رئيس المؤتمر، أ.د ماجد زكري استاذ جراحة القلب والصدر بالقصر العيني ورئيس المؤتمر، ‎أ.د عماد حماده استاذ علاج الاورام جامعة القاهره رئيس المؤتمر، ‎ا.د أحمد الحلفاوي استاذ الامراض الصدرية جامعة القاهرة وبناء على بروتوكول التعاون ما بين الجهات الحكومية من وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي، اختار رؤساء المبادرة النجمين الشابين أحمد فريد وطارق صبري لتنصيبهما سفراء عن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الرئة..

حيث أكد لفنان طارق صبري ان المعاناة التي كان يعيشها مع اقرب شخص الى قلبه وهو والده الذي توفى بهذا المرض جعلته يشعر كيف يعاني مريض سرطان الرئة وهو أحد الاسباب التي دفعته الى ان يكون وجها وسفيرا للمبادرة حتى يشارك الناس رحلات علاجهم للشفاء التام، فواجبه كفنان ان يدفع الألم بعيدًا عن كل مريض من خلال تلك الحملة والكشف المبكر عنها حتى تتحق نسبة الشفاء التام..
ونشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشور يعرب فيه عن سعادته بالأشتراك فى هذه الحمله بتنصيبه سفير للمبادرة .
وصرح : سعدت بتنصيبي سفيراً لمبادرة الكشف المبكر عن سرطان الرئة في أولي ايام فعاليات المؤتمر الدولي الأول لاورام الصدر ، سعادتي باللقب نابع من إنه هيخليني فعال اكتر في قضية انا مهتم بيها جدا جدا ، و إذا كان اللقب ده هيديني فرصة اكبر إني أخدم نفس القضية بشكل أوسع يبقي ده بسبب توفيق ربنا.

المبادرة دي هستساهم فى الكشف علي اعداد كبيرة من المرضي ممكن إنها كانت تواجه خطر الوفاة من مرض صعب العلاج منه في مراحله المتأخرة …. الهدف من الحملة دي إننا مش بس نعمل كشف مبكر عن المرض لأ ان شاء الله كمان هنوفر العلاج و الأماكن المجهزة للعلاج ده ، أعتقد إن المبادرة دي هتكون من أهم الحملات الطبية اللي هتحصل في مصر.

احنا هنتحرك إن شاء الله في كل قرى مصر و اي حد عنده أفكار ياريت يبعتلي لإن الحملة دي محتاجة كل جهودنا عشان تنجح …. احنا محتاجين كلنا الفترة اللي جاية إننا نحط ايدينا في ايدين بعض لإن نجاح الحملة دي هو نجاح جماعي و محتاج مجهود جماعي … وربنا يوفقنا جميعا.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019