رئيس مجلس التحرير

خالد فؤاد

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

أحمد شلبي ونرمين حمزة

عرض فيلم”أميرة” في مهرجان فينيسيا السينمائي


104
الأربعاء 28 يوليو 2021, 2:04 م


كتبت : منال فاروق يوسف

أعلنت الإعلامية منى عبد الوهاب عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن فيلم *أميرة”، أول تجربة إنتاج لشركتها مع شركة Film Clinic المملوكة للمنتج Mohamed Hefzy وتوزيع MAD Solutionsالمملوكة ل Maher Diab.
وأعربت عبد الوهاب عن سعادتها لعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي في مسابقة آفاق المقرر له في شهر سبتمبر داخل مسابقة orizzonti ضمن فعاليات المهرجان مع أفلام عالمية أخرى.
محمد دياب، مخرج وكاتب سيناريو مصري، ولد في محافظة الإسماعيلية ١٩٧٨، تخرج في كلية التجارة وإدارة الأعمال وهو شاب هاو للكتابة. أنهى دراسته وتوجه بعدها للعمل في أحد البنوك الأجنبية بالقاهرة، ثم أدرك صعوبة استمراره في تلك المهنة مع حبه للكتابة، فترك عمله وتوجه في عام 2005 لدراسة فن كتابة السيناريو في أكاديمية نيويورك للسينما.
الأعمال السنيمائية :
-أحلام حقيقية “مؤلف”
-ديكور “مؤلف”
-الجزيرة “مؤلف
-بدل فاقد “مؤلف”
-٦٧٨ “مؤلف و مخرج”
-ألف مبروك “مؤلف”
-إشتباك “مؤلف و مخرج”
-طلق صناعي “مؤلف”
الأعمال التليفزيونية :
-خطوات الشيطان “مؤلف”
-السهام المارقة “مؤلف”
-طايع “مؤلف”
إلى جانب العديد من الأشعار و الأغاني للعديد من مشاهير الغناء المعاصرين و التي لاقت أيضاً نجاح و رواج كبير بين الشباب.
و يقوم بالتأليف معه شقيقه خالد دياب، مواليد ١٩٧٩، تخرج في كلية الفنون الجميلة ليلتحق بجامعة AFI بالولايات المتحدة الأمريكية ليدرس تأليف و كتابة السيناريو، فشارك شقيقه محمد دياب في تأليف العديد من أعماله و عَمِلَ بمفرده على تأليف فيلمي “عسل إسود” و “بلبل حيران” هو مخرج فيلم “طلق صناعي” الذي شاركه في تأليفه محمد دياب.
لاقت أعمالهم الدرامية رواج كبير ونجاح متفرد على شاشات التليفزيون، كما حطمت أفلامهم التجارية معدل إيرادات شباك التذاكر “الجزيرة، بدل فاقد، ألف مبروك، عسل إسود، بلبل حيران”.
و كذلك حصلت أفلامهم الإبداعية على أهم جوائز في أهم المهرجانات الدولية العربية و العالمية، و كان آخرها فيلم “إشتباك” التي حصل على جائزتي “أفضل سيناريو” و “أفضل إخراج” من مهرجان كان السنيمائي الدولي.

كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019