رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

عمرو المصرى : تحدثت مع الذبابة الملعونه وأحببت أسرائيل !!!


153
الأربعاء 31 يوليو 2019, 3:22 م


حوار / نرمين حمزة

  • النجم عمرو المصرى الذى يمتلك حصيلة كبيرة من الأغاني الشعبية التي لها بصمة فى أذهان الكثيرين .
    فهو الذى لقب ” بنجم الذبابة الذى أحب أسرائيل وأتجه بعد ذلك تحت الشجرة ” ومن خلال هذه المسميات سوف نتعرف على من هو النجم صاحب أكبر أغانى ” الأفيه ” فى الوطن العربى .
    • كانت أولى أغانيك صاحبة أكبر ضجة جماهيرية هى ” الذبابة ” فى بداية الأمر لما أخترت هذا الأسم وهل كنت متوقع نجاحها أم فشلها بين الجمهور ؟
    أولاً هذه ليست تجربتى الأولى فأنا لي تجارب فنية سابقة ولم تحقق نجاح وانما بداية نجاحى جأت من خلال ” الذبابة ” فكان لها صدى جماهيرى قوى وكانت سبباً في أنطلاقى فنياً ومعرفة الجمهور ” بعمرو المصرى ” وانا كنت متوقع نجاحها ولكن مش بنفس مستوى هذا النجاح الساحق الذى حققته .
    • فى أغنيتك الشهيرة ” بحب إسرائيل ” حدث لك موقف غريب من نوعه هو أثناء تصويرك كليب الأغنية هاجموك بعض الجمهور بألقاء الطوب وتكسير الكاميرات واللوكيشن ماسبب ذلك ؟ وماكان تصرفك لعلاج هذه المشكلة ؟
    ” بحب إسرائيل ” كانت من الأغاني الناجحة لي أيضاً ، وحققت نجاح جماهيرى ساحق ، ولكن عندما أختار المخرج ” ممدوح زكى ” مكان التصوير في أحدى المناطق السكنية بمنطقة المقطم بالأضافة أن فكرة الكليب هو أن أرتدى ملابس جيش وأقوم بمسك علم إسرائيل وكانت في بداية الأغنية أول كوبليه يعاد أكثر من مره ” بحب إسرائيل ” مع كل هذا أثار غضب الجماهير في الشارع لأنهم لم يدركوا باقى كلمات الأغنية وهى ” بحب إسرائيل تكون مدمرة وتكون مستعمرة ” وبالفعل بناءا على فهمهم الخاطئ قاموا بأفعال هجومية علينا ولكننى أحتويت الموقف أنا وفريق العمل وقمنا بالتوضيح اللازم لكن بعد فوات الأوان وتدمير معدات العمل وكان ذلك تكلفة أنتاجية عالية جداً ومع ذلك أدركت وقتها نجاح الأغنية وهذا الذى أسعدنى هو لفت انتباه الجميع حتى فى أحد الأفراح كان يحدث أيضاً مواقف بسبب هذه الأغنية .
    • شاركت فى ديو مع ” سما المصري ” من خلال فيلم ” على واحدة ونص ” هل ندمت بالعمل معها أم لا ولماذا ؟
    لا أندم على ذلك فى فأولا وأخيراً هذه تجربة عمل من خلال فيلم ، وسما ليست صديقة مقربة لي ، بل زميلة عمل ولا أرى منها أى شئ يضرنى ، ولا أحب التدخل في أى حياة شخصية تخص شخص غيرى فهى سيئة أو جيدة فهذا لشخصها وليس لي أو للعمل .
    • مارأيك فى الأقاويل التي تقال في الوسط الفني ” أن معظم مطربى الفن الشعبي سيقومون بدفع مبالغ مالية للمنتجين من أجل حصولهم على ظهورهم من خلال الأفلام من خلال الأغانى فهل تؤيد أم تعارض بما أنك فنان شعبى ؟
    نعم يوجد ذلك بالفعل ولكن من تصنيفى هذه أفلام هابطة ، وتوجد أيضاً فى الأفلام القوية أنتاجيا وفنيا بدون ذكر أسماء لمنتجين معروفين لكن أنا لا أحبذ ذلك ، فمن المستحيل أن أدفع مبلغ من المال لأحصل على هذا العرض طالما مؤمن بموهبتى ، ونجاحى هو الذى يقومنى ويعطينى هذه الفرصة فأنا ضد ذلك .
    • ماسر أختيارك ” لعم عادل فى كليب الذبابة وأحمد الديب فى كليب ” تحت الشجرة ” الذى قام بأخراجه ” هيثم عنتر ” ؟
    أنا بحب كل مهو جديد وغريب وملفت
    وأميل لأبتكار لأفكار غريبة ومثيرة وأعشق التميز بين مطربين جيلى والحمدلله كل أختياراتى كانت سبباً في نجاحى .
    • لو طلب منك أن تغنى لمطرب شعبى قديم تحبه فمن تختار ؟
    انا أعشق الأغاني القديمة ومن أكثر المطربين الشعبين المفضلين هو النجم ” محمد العزبى ” لأن صوته قوى ومميز ومن خلال أغانيه الصعبه بظهر مقاوماتى الفنية في الغناء .
    • لو خياروك بالعمل مع موزع واحد فقط فى أحدى أغنياتك الحديثة تختار من من هؤلاء ( أشرف البرنس ، ميدو مزيكا ، إسلام شيبسى ، زيزو فاروق ) ؟
    كل هؤلاء نجوم فى فن التوزيع ولهم تاريخ كبير في الأغنية الشعبية وأنا أحب التعامل معهم لتفوقهم فى العمل .
    لكن بسبب نجاحاتى التى حققتها مع نجم التوزيع ” أشرف البرنس ” كيمائيا أميل إلى أشرف البرنس وأتفائل به .
    • مارأيك فى الألقاب التي يلقب بها الفنانون على الساحة مثل الهضبة ، الهرم ، صاحب السعاده ، نجم الجيل ، الجبل ، هل انت مع التلقيب أم ضده ؟
    يوجد بعض الفنانين يستحقونها بالفعل مثل عمرو دياب وشيرين وغيرهم من لهم تاريخ ناجح أنما أنا ضد الفنان الذى يلقب نفسه بل من الأفضل أن يترك هذا للجمهور فهو من له حرية ذلك .
    • ماطقوسك قبل الذهاب إلى العمل ؟
    قراءة القرآن والتوكل على الله وتناول المشروبات الساخنة .
    • مادور الرياضة في حياة نجم ” الذبابة ” ؟
    ليس لدى الوقت الكافى لممارسة الرياضة أو الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية نظراً لظروف عملى ، لكن بعد ذلك بعد تنظيم وقتى سأهتم بذلك الأمر لأن ” مظهر الفنان عنوان لشخصيته ” .
    • من الذى يساعدك في أختيار أعمالك وتشاركه الأراء ؟
    هى زوجتى وشريكة حياتي الذي أتوجه بالشكر إليها فهى التى تقف بجانبى وتساندنى منذ بداية الأمر .
    • وما تصرف زوجتك مع بعض معجباتك ؟
    زوجتى شخصية عاقلة جدا وتمتلك ذكاء أجتماعى وواثقة في جدا ، فغيرتها غيره ناضجه ولذيذة .
    وفى النهاية أخبرنا ماهو جديدك ؟
    بستعد لتحضير موال شعبى بعنوان ” اللى شاغلين بالكوا بيا ” وسيتم تصويره قريبا .
    الموال كلمات : علاء الشاوى ، ألحان : نادر السيد ، توزيع : أحمد صندوق .

وأغنية ” أنا بردو الأصلى ” من كلمات وألحان ” سيد راضى ” ، توزيع ” زيزو فاروق ” ، هندسة صوتية ” محمد جوده ” ويتم طرحها في الأسواق بعد عيد الأضحى مباشره .


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019