رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة
أخبار

فيلر الشفايف مع الدكتور أشرف يسرى


525
الأربعاء 31 يوليو 2019, 4:46 م


الدكتور أشرف يسرى
منذ أمد بعيد اعتبرت الشفاه الممتلئة من علامات الجمال والجاذبية، فصارت معظم النساء تتمنى الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة. هذا بالإضافة إلى أن منطقة الفم من أكثر المناطق التي يتركز عليها الانتباه عندما نتحدث، والحصول على شفاه ممتلئة ينعكس على شكل الإبتسامة فيعطي جاذبية مما يكسب صاحبته المزيد من الثقة بالنفس. لذلك، بدأت الكثير من النساء بالبحث عن أفضل الطرق للحصول على شفايف جذابة التي من أبرزها تكبير الشفايف.

فما هي حقن الفيلر للشفايف؟ وما هي أنواعها، وما هي تكلفة فيلر الشفايف؟ وأين يمكن إجراء عملية نفخ الشفايف بالفيلر؟ ومن هم المرشحين المناسبين لفيلر الشفايف؟ وهل هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لفيلر الشفايف؟ وكيف يمكن تجنب هذه الأعراض. الجانبية

نفخ الشفايف بالفيلر

ما هي عملية نفخ الشفايف، وما هي أنواع فيلر الشفايف؟
تعريف بفيلر الشفايف

فيلر الشفايف (Lip fillers) هي عملية يتم من خلالها ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، وتشترك جميعها في كونها تمنح الشفاه مظهراً شاباً ونضراً، وتزيد من امتلائها وجمالها. يسود اعتقاد بين العامة أن الفيلر هو اسم المادة المستخدمة في عملية الحقن، وهذا غير صحيح لأن العملية نفسها تسمى فيلر مع اختلاف أسماء وتركيب المواد المستخدمة في عملية الحقن.

أنواع فيلر الشفايف المختلفة

تختلف أنواع الفيلر عن بعضها البعض من حيث ليونتها، ومن حيث تركيبها الكيميائي، ومن حيث المدة التي تدوم فيها نتائجها. وعامة فإن الأنواع الأكثر ليونة تستخدم لفيلر الشفايف في حين أن الأنواع متوسطة الليونة يمكن أن تستخدم لفيلر الخدود. من أمثلة الفيلر اللين الذي يمكن أن يستخدم لنفخ الشفايف بدون أن يسبب وجود تكتلات أو حبيبات فيها:

حمض الهيالويورونيك

وهو حمض طبيعي موجود في خلايا البشرة ليساعد على الحفاظ على مرونتها وليونتها وعلى احتفاظ الخلايا بكميات كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة الشفايف ويجعلها تعكس مظهر الصحة والشباب. من أشهر الماركات التجارية المستخدمة لحقن الشفايف والتي تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالويورونيك Restylane®، و Juvederm®.

فيلر الشفايف

الكولاجين

الكولاجين مادة طبيعية أيضاً، ونتائجها جيدة للغاية، ويعطي مظهر طبيعي جميل للشفاه بعد الحقن مباشرة، لكن من أهم عيوبه أنه لا يدوم نفس الفترة التي يدومها حمض الهيالويورونيك ويحتاج لتكرار الحقن على فترات أقل.

حقن الدهون الذاتية

نادراً ما تتم عملية حقن الدهون الذاتية في فيلر الشفايف إلا إذا كانت مصحوبة بعمليات تجميلية أخرى، فكمية الدهون التي يتم حقنها في الشفايف صغيرة للغاية، والخضوع لعملية شفط دهون سابقة يزيد من صعوبة وتكلفة العملية، والعائد الوحيد يكون هو زيادة الأمان.

لكن العملية تكون أسهل إذا كان المريض أو المريضة سيخضعون لعملية شفط دهون بالإضافة إلى عملية حقن الشفايف بالفيلر. وعلى كل فإن الدهون الذاتية من أقل المواد التي تدوم نتائجها، وغالباً ما تحتاج إلى إعادة الحقن على فترات تقترب من الأربعة أشهر.

مميزات فيلر الشفايف
يساعد فيلر الشفاه في تحسين مظهر الشفاه، يدوم التأثير حتى ستة أشهر. بعد ذلك، قد تحتاجين للمزيد من الحقن للحفاظ على حجم الشفاه وامتلاءها. من أهم فوائد فيلر الشفايف:

1- الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة

من أهم مميزات فيلر الشفايف هو تحسين مظهر الشفاه الخارجي بشكل جذاب وممتلئ. يمكنكِ الحصول على سن أصغر من عمرك الحقيقي مع إطلالة حيوية وبشرة نضرة


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019