رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة
أخبار

ماسك نشا الذرة وفيتامين E


460
الثلاثاء 13 أغسطس 2019, 2:19 م


ماسك نشا الذرة وفيتامين E
كتبت خبيره التجميل/ ساره محمود .
يبيض ماسك نشا الذرة البشرة، ويشدّها، ويزيد من مرونتها المكونات: ملعقه من نشا الذرة. كبسول من فيتامين E,ملعقه من الماء الدافئ.
يخلط نشا الذرة والماء معاً لتشكيل خليط سميك. يضاف فيتامين E إلى الخليط. يُوضع القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة. يغسل الوجه بالماء الدافئ.
ماسك نشا الذرة وعصير الجزر من فوائد نشا الذرة للبشرة أنه يجدد خلاياها
نضع ملعقه من نشا الذرة. كمية من عصير الجزر. كمية من القشدة الحامضة.
تخلط جميع المكونات في وعاء. يوضع الخليط على الوجه لمدة خمسة وعشرين دقيقة. يغسل الوجه بماء دافئ. يكرر هذا الماسك لمدّة ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتائج جيدة.
فوائد النشا للبشرة .
تتعددفوائد النشا للبشرة، يخفي البقع الداكنة ويفتح لون البشرة: وذلك لاحتوائه على فيتامين أ. يجدد الخلايا ويحافظ على صحة البشرة: وذلك لما يحتويه من معادنٍ مثل الكالسيوم والحديد. يقلل من عيوب حب الشباب
من خلال مادة الزنك الموجودة فيه.
يجعل البشرة ناعمة ونضره: عن طريق إزالة الشوائب والأوساخ عنها. يرطب البشرة ويعزز صحتها: وذلك لاحتوائه على فيتاميني B1 و B2. فوائد أخرى للنشا تتعدّد فوائد النشا لتشمل الشعر والجسم، وفيما يأتي بعضاً منها يعد شامبو جافا لتنظيف الشعر الدهني: وذلك من خلال وضع كمية صغيرة منه على جذور الشعر لمدة 5 دقائق، وتمشيطه بعد مرور هذه المدّة وملاحظة التغيّرات. يقلل من تشابك الشعر: وذلك من خلال وضعه على الشعر وتمشيطه جيدا. يمنح الرياضيين سعرات حرارية عالية,لاحتوائه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تعد مهمة لبناء الجسم. يعد غذاءا مفيدا للأطفال المصابين بمتلازمة الإغراق بالمعدة: وذلك لما يحتويه من كربوهيدرات تحسن نسبة الجلوكوز في الجسم، وبالتالي زيادة وزن الطفل.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019