رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة
أخبار

من ضمير أبله حكمت للفيل الأزرق سنتعرف علي رحله الفن و الأبداع مع الرائع المتميز الماكير محمد عبد الحميد


144
الخميس 22 أغسطس 2019, 11:05 م


كتبت/ ساره محمود
متي دخل الفنان محمد عبد الحميد عالم المكياچ ؟
*دخلت عالم المكياچ عام 1978كهاوي و لكنني أحترفت بعد أن أنهيت دراستي الجامعيه بكليه التجاره .
هل حصلت علي دعم عائلتك لتكمله مسيره الميك أب؟
بالطبع فأنا نشأت علي يد خالي العظيم الفنان العالمي الأستاذ محمد عشوب هو أول من دعمني و ساندني فهو الأب الروحي من دعم فني قلبا و قالبا.
ما هو أول عمل قام به الفنان محمد عبد الحميد و كان بدايه لشهرته؟
بدأت شهرتي في اوائل التسعينات حينما رشحني خالي الاستاذ عشوب لعمل مسلسل ضمير ابلة حكمت للفنانة الراحلة فاتن حمامة. ثم توالت الاعمال مع نجوم هذا الجيل. مثل ليلي علوي ويسرا ورغدة ولكوني متخصص أيضا لعمل أغلفة معظم المجلات الفنية. فكان هذا يعطيني الفرصة لعمل مكياچ النجمات علي الاغلفة المختلفة مما سمح لي بالتعامل مع معظم فنانات هذا الجيل ومايليه,كما انني تشرفت بالعمل مع نجوم كثيرين أمثال ميرڤت أمين ونادية الجندي وسهير رمزي وصفية العمري ونجلاء فتحي وانا مساعد مع الاستاذ عشوب الذي لم اعمل مساعدا الا معه فقط وماكيرات اجانب ايضا. مما سهل عليا التعامل معهم بعد ان اصبحت ماكيرا اعمل لحسابي الخاص؛وأمتدت للأجيال التالية منة شلبي وحنان ترك وياسمين عبد العزيز ونور ومني زكي وغيرهم حتي الان والحمدلله.
ما هي أصعب شخصيه واجهت الفنان محمد عبد الحميد أثناء تحضيرها ؟
اصعب شخصية واجهتني اثناء تحضيرها, الحقيقة هي لم تكن شخصية واحدة, فأنا علي مدي تاريخي في الاعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية. كانت كل شخصية اقوم بالتحضير لها حتي ولو بسيطة بالنسبة لي اصعب شخصية, امثلة شخصية شريف منير وتحويلة لسيدة في فيلم هستيريا كما انا التطورات السنية لمراحل عمرية مثل مسلسل ذات لكل ممثلين العمل كانيللي كريم وانتصار وباسم سمرة والأعمال كثيرة حقيقه لا يسع المجال لذكرها جميعا .
ما أحب شخصيه نفذها علي قلب الفنان محمد عبد الحميد ؟
أنا أعشق جميع أعمالي و لولا حبي لها ما كنت بدأت في العمل بها .
حدثني عن العمل مع الفنانه هند صبري و العمل معها ؟
هند صبري عشرة جميلة رغم كبر سني عنها بكثير لكني قمت بعمل تيست الكاميرا لها في اول اعمالها في مصر, وهو مذكرات مراهقة ,العمل مع هند صبري يتلخص في جملتين (ألتزام شديد؛ ومعها متعة اشد) فكلما سمحت لنا الفرصة ان نعمل معا فلا يوجد تردد علي الاطلاق.
ما هي تجربتك مع الملك لير و العمل مع الدكتور يحيي الفخراني ؟
تجربتي مع الملك لير من أجمل الفرص في حياتي العمل مع الدكتور يحيي الفخراني والمخرج الموهوب جدا تامر كرم. وكوكبة من النجوم امثال رانيا فريد شوقي وهبة مجدي وريهام عبد الغفور واحمد فؤاد سليم واحمد عزمي والمجتهد بتفوق محمد فهيم , فاجميع الشخصيات من ابداعي الشخصي بعد مناقشة المخرج بالطبع ورضاء شخصي من الفنانين.
و ما تجربتك مع our wedding carnival؟
اشتركت معهم من اول موسم مع صديقي الغالي “شريف اشرف” وكانت كلها تجارب ناجحة ومفيدة جدا لي ولكل من يعمل في مجال الافراح.
ما هو أخر أعمال الفنان محمد عبد الحميد ؟اخر اعمالي في رمضان الماضي مسلسل “لاخر نفس” بطولة “ياسمين عبد العزيز” و “هوجان” بطولة محمد امام وفي السينما اشتركت مع هند صبري وابنتي الماكيرة اية في عمل شخصية “لوليا” لهند صبري في الفيل الأزرق . وفيلم “هنا وسرور” لمحمد امام وياسمين صبري.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019