رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

مى مصطفى : جمهوري هو أهم ما يكون بالنسبه لي هو أساس نجاحي


143
الأحد 11 أغسطس 2019, 5:43 م


حوار : ساره محمود

تصوير :عمرو فارس

ميك اب : شيريهان حلمى

“مي مصطفي” أسم كتب حروفه من نور في مجال الغناء العربي فهي صاحبه الصوت الجبلي المميز و الوجه الملائكي الجميل بنت مصر الفخوره بمصريتها و عروبتها و هي أيضا فخر بلدها لأمتلاكها صوت طربي أصيل و شخصيه مميزه أعادتنا لزمن الفن الجميل , أستطاعت أمتلاك قلب جمهورها عبر السوشيال ميديا في وقت قصير نشأت في أسره تعشق السماع للطرب العربي الاصيل فتشبعت أذناها بصوت الفنان عبد الحليم و الفنانه أم كلثوم و الفنانه ورده و الفنان عبد الوهاب لتمتعنا و تشجينا بصوتها المميز .
متي تم أكتشاف موهبه مي مصطفي ؟
منذ طفولتي و أنا عاشقه للغناء و العزف كان والدي يحبون سماع صوتي و هما أول من قامو بتشجيعي و تنميه موهبتي فا بعد سن الثالثه من المرحله الاعداديه تتبع والدي معاد أختبارات معهد الموسيقي العربيه و تم اختباري و درست بها سنه و تقدمت لأختبارات الأوبرا المصريه و درست مع الدكتور “سليم سحاب” و الدكتور “محمد عبد الستار” , و إلي الأن مرتبطه بالأوبرا .
حدثيني عن أول أغنيه عرف الجمهور بها مي مصطفي ؟
أول أغنيه هي ليالينا للفنانه :ورده” ثم أغنيه مبقاش أنا للفنانه “أصاله” و تم غنائها و تسجيلها ڤيديوبمحض الصدفه في معهد قيثاره مع الاستاذ “جلال” و أيضا أغنيه أسكت بقي للفنانه “أصاله” و هذه هي بدايه معرفه الجمهور بمي مصطفي ,ثم قمت بإنتاجت أغاني خاصه بي و أول أغنيه أطلقت بأسم مي مصطفي هي أغنيه حنيت من كلمات “هاني رجب” و ألحان و توزيع “ياسر ماجد” ثم توقفت لمده 7سنوات و عدت بأغنيه مش في حسباته كلمات “هاني رجب” ألحان “علاء الراوي” توزيع “چيزو” .
ما هو ردك عندما شبه البعض صوت الفنانه مي مصطفي بصوت الفنانه أصاله ؟
أتفق أنه يوجد تشابه في قوه الصوت و لكن لكل منا بصمه و أحساس و طابع خاص يميزه فحين أقوم بالغناء للفنانه “أصاله” يمتزج صوتي بصوتها ,كما أيضا يمتزج صوتي بالرائعه الراحله “ذكري” حين أقم بغناء اعمالها لوجود تشابه في قوه الصوت .
هل حجاب مي مصطفي كان عائق لها في مشورها الفني ؟
الحجاب بالنسبه لي ميزه و ليس عائق من الممكن أن يكون سبب لتأخر بسيط و لكن في الاول و الاخر التوفيق من عند الله مع الاجتهاد و العمل و السعي .
حدثينا عن التعامل مع الملحن و إذا كنت من الزمن الجميل لتمنيتي العمل مع من من ملحنين الزمن الجميل ؟
أولا لا بد من الارتياح النفسي للملحن لانه من وجه نظري أكثر شخصي يتم التعامل معه فهو من يعيد المطرب إذ شرد عن لحن الأغنيه و من حسن حظي أنجميع من تعاملت معهم مريحين ,بالطبع لو كنت من الزمن الجميل لوددت التاعمل مع الرائع “بليغ حمدي” و القامه و القيمه الفنيه الأستاذ “محمد عبد الوهاب” .
لماذا تميل مي مصطفي في أغانيها للشجن و الحزن ؟
أنا عاشقه للطرب و ليس للحزن أو الشجن و لكن لم يصادفني حتي الان طرب رومانسي مثل (مستنياك “لسعاد محمد” أو سامحتك “لأصاله” ) فا كل ما يعرض علياحتي الان طرب شجن .
حدثينا عن تعامل جمهورك معك و ما أغرب تعليق صادفك؟
جمهوري هو أهم ما يكون بالنسبه لي هو أساس نجاحي و أي فنان بدون جمهوره لا شئ و ليقيني أن كلما علا شأنك لابد يزداد تواضعك ,تتملكني السعاده عند رؤيته جمهوري و هو سعيد بوجودي و عند تشجيعهم لي ,أذكر موقف مع مجموعه فتيات شاهدتني في مول و عند ملاحظتي بسؤالهم هذه هي مي مصطفي توجهت لهم بالرد نعم أنا و يسعدني التصوير معكم فأنا عاشقه لجمهوري أقدره و أحترمه ,أما بالنسبه لأغرب تعليق عند مشاهده أحد من الجمهور لي قائلا كيف هذه الرقه تمتلك صوت بهذا القوه .
ما هي الصعوبات و العوائق التي واجهت مي مصطفي ؟
أصعب شئ في شغلي هو أختيار كلمات الأغاني
أما عن ما عاقني هو توقفي بعد أغنيه حنيت و عدم حبي للتصنع و التكلف و عدم حبي للمصلحه فأنا أنسانه أعشق عملي دون تكلف ووصوليه .
مي مصطفي حدثيني عن المنافسه و دورها ؟
مع الجميله الرائعه مي مصطفي تم التفرقه بين المنافسه الإيجابيه و المنافسه السلبيه
فالمنافسه الإيجابيه تدفع صاحبها دائما للعمل علي تعليه شئنه و هي فنانه عاشقه للمنافسه لأظهار أفضل ما عندها
أما المنافسه السلبيه تقود صاحبها لمسيره الإحباط و الحقد و التعالي لإحباط الاخرين و محاوله توقفهمو لكن الله يجبر القلوب و يجزي حسن الجزاء.
هل قمت بتصوير كليب و ما هي كواليس حياه مي مصطفي أثناء التصوير ؟
إلي الأن لم يتم تصوير كليب بشكله المعروف بل قمت بتصوير فوتو سيشن, الكواليس هي أهم ما يكون تعتمد علي مجهود ذهني و نفسي لأنها تهيئ الفنان نفسيا, فيها أختار ذي مناسب و الشكل و اللون اللائق للأغنيه , أهتم برأي من حولي لأظهر بأفضل صوره ,و أقدم لجمهوري أفضل ما عندي .
ما هو دور زوج مي مصطفي و اسرتها في مشوارها الفني؟
زوجي هو الدكتور “عبد الفتاح الغوابي” مهما تحدثت لا أعطيه حقه ,دائما يساندني و يدعمني بالرغم أنه ليس من الوسط فهو دكتور صيدلي و لكنه مؤمن بموهبتي كما أن الفضل بعد الله سبحانه و تعالي كان و ما زال لأمي فهي دائما مصدر الدعم و الثقه في حياتي الفنيه و لا أنكر تشجيع ونصح أخوتي لثقتي في أرائهم فهم دائما يريدون ظهوري بأفضل صوره .
هل قمت بعمل مشترك مع الاحد المطربين ؟
كان يوجد مشروع مع الفنان حجازي متقال و الفنان عصام كاريكا و لكن لم يتم حتي الان و الى الان لم أقم باعمال مشتركه .
حدثينا عن حفلات مي مصطفي .
بفضل الله قمت بالعديد من الحفلات داخل مصر و في عده محافظات و إن شاء الله هناك مشروع لإقامه حفلات في الاردن و السعوديه .
ما هي أخر أعمالك ؟
أخر أعمالي نقوم بتصوير كليب جديد مختلف تمام بأسم كنتاكي .
في نهايه الحديث ما هي طموحات مي مصطفي؟
أتمني أن أكون موفقه دائما و عند ثقه جمهوري و أن يصل صوتي لجميع الدول العربيه .


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019