رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

( نجاح الموجى ) فنان بدرجة وكيل وزارة


81
الجمعة 27 سبتمبر 2019, 4:36 م


كتبت / نرمين حمزة

وفى ذكرى وفاته هذا الأسبوع نلقى الضوء على أهم أعماله الفنان الكوميديان نجاح الموجى، الذي قدم أعمالًا لا تُنسى، وخلال هذه الأعمال أطلق “الواد مزيكا” مجموعة من الإفيهات، التي كانت تخرج منه بتلقائية وبساطة لتدخل فورًا إلى قلوب الجمهور بلا استئذان، وفى ذكراه، نقدم أبرز 5 إفيهات للمعلم “الهرم”:

يُعد إفيه ” أنا الشعب” من أبرز إفيهات الفنان الراحل نجاح الموجى، والتي قالها على لسان شخصية “مزيكا” في مسرحية المتزوجون، وهو صبي الجزار الذي يقول حينما يُسئل عن مدى إحاطته علمًا بالسياسة فيرد ويقول” أنا الشعب” بثقة كبيرة وهو واضعا قدما على قدم.

استكمالًا للإفيه السابق، فإن نجاح الموجي كان يضحك الجمهور بإفيه آخر حينما يسأله جورج ” إيه رأيك يا مزيكا في سياسة الوفاق؟”، ليرد عليه نجاح “يا بخت من وفق راسين في الحلال” ليرد عليه جورج “دي سياسة أمك”.

في فيلم الكيت كات الشهير، وبشخصية الهرم، ظهر نجاح الموجى، وأدى أداء مبهرا، وفى أحد المشاهد، حينما كان يحكى موقفًا له مع أحد اللواءات في مكافحة المخدرات، ويقول أنه سأله إذا كان يتاجر في المخدرات “قطاعى” وقال له “صح ولا هتنكر؟”، فرد عليه الهرم قائلًا “صح بس هنكر”.

وفى لقطة من مشهد فيلم ” 131 أشغال”، يطل علينا نجاح الموجى بإفيه مضحك حينما قال ” سيبك منه ده أجزخانجى بمخ جزمجى.. بالك انت ده عايز العيان لا يخف ولا يموت عشان يفضل زبونه”.

و في مشهد من فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، أطلق الكوميديان الفذ نجاح الموجي إفيه لا ينسى أمام الراحل عادل أدهم، فحينما قال الأخير “أنا ما أروحش للحرام”، رد عليه الموجى “حرام إيه يا جدع.. احنا ما بنروحش للحرام.. الحرام هو اللى بيجي لحد عندنا”.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019