رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

رحله كفاح من أقصي درجات المشقه و الاجتهاد و التعب لأسم صنع من ذهب فكان لنا لقاء مع الماكير السنيمائي المتميز صاحب أول أكاديميه بمصر لتعليم الميك أب”تامر دهب”


180
الخميس 5 سبتمبر 2019, 1:48 م


حوار : ساره محمود.
تخرج تامر من هندسه طيران و لكن عشقه للألوان و الجمال حول مساره فقرر أن يحقق ذاته في ما حبه و لطالما أغمض عينه ليري نفسه يجمل وجه الفتايات و العرائس و لعشقه للتجميل و الميك أب حول تامر دهب مساره لهذا المجال.
متي بدأ تامر دهب ؟
بدأت سنه 97 عملت مع الكثير من أساتذه التجميل كمساعد لكن من رأى موهبتي هو الماكير الفرنسي “جيف” ذهبت معه و تم تدريبي و تعليمي فن المكياج في فرنسا .
ما هو أول عمل سنيمائي قام به تامر دهب ؟
أول عمل سنيمائي كان في حب البنات حيث عملت في هذا الفيلم كمساعد للاستاذ “حسام طه” رأتني النجمه الفنانه “هنا شيحه” و كانت بالنسبه لي “وش السعد” فأخذتني الماكير الخاص بها في الفيلم ثم توالت الأعمال الفنيه و عملت معاها أيضا في مسلسل “مباره زوجيه” ثم توالت الاعمال الفنيه .
ما هي الصعوبات التي واجهت تامر دهب؟
من أكثر الصعوبات هو رفض النقابه لي لعملي و تدريبي علي يد أجانب و لكن ساعدتني الأستاذه “أنعام محمد علي” لاقتناعها التام بموهبتي و من ضمن الصعوبات محاوله تقيدي و إيقافي من بعض أساتذه المجال و لكن بفضل الله واجهت كل الصعوبات و مازلت أحترم جميع الأساتذه الكبار .
هل حصلت علي دعم من عائلتك في مجال الميك أب ؟
بالتأكيد فأنا والدتي كانت تعمل في مجال الفاشون و هي من سهلت لي دخولي في الوسط و لأقتنعها بموهبتي.
حدثني عن العمل مع الأسطوره محمد رمضان ؟
رمضان لي بمثابه أخ ، أول لقاء بيني و بين رمضان كان في بداياته في فيلم “حصل خير” فكنت ماكير الفيلم كان لي اول تعامل مع محمد رمضان ثم عملت معه في فيلم واحد صعيدي ثم مسلسل أبن حلال هنا تعددت الاعمال مع محمد رمضان حتي أصبحت الماكير الخاص به .
إذا رجع بنا الزمن مع من يرغب تامر دهب من فنانات الزمن الجميل ؟
بالطبع جميعهم و لكن بلأخص الفنانه “سعاد حسني” و الفنانه “هند رستم” و بالفعل حين عملت مع الفنانه “بوسي” في “الحرب العالميه الثالثه” حرصت علي تجسيد شخصيه “هند رستم” .
ما هو أكثر شئ من الممكن ان يقلق تامر دهب في عمله ؟
عامل الوقت أكثر شئ من الممكن أن يحدث لي قلق , فالتأخير عن عملي يزعجني لأني مسؤول عن أكثر من عمل فني ،فأنا يعمل لدي فريق عمل ضخم أحرص دائما علي انضباطهم لحرصي علي العمل و للحفاظ علي أسم “تامر دهب” .
حدثني عن روح المنافسه و التحدي ؟
أعشق التحدي فافي التحدي أبداع فعندما تأتي لي فتاه تطلب أن تكون شبه فنانه معينه أتفوق علي نفسي في تحويل ملامحها من شخصها الطبيعي لتصبح بنفس الشكل المطلوب و هذا يحدث أيضا عند حبي الشديد للشخصيه المطلوبه او كرهي لها.
حدثني عن الأختلاف اللذي مر به الميك أب في السنيما ؟
بالطبع حدثت طفره فا كل يوم يظهر ما هو جديد فإذا قمنا بمقارنه ميك أب السنيما الأن و في الوقت السابق نجد واقعيه أكثر و هذه من صفات عملي لا أحب أن أظهر الشخصيه بعيد عن الواقع فكان ينتقد سابقا وضع الرموش و ميك أب كامل أثناء النوم الأن نجد الشخصيات بطبيعتها.
لماذا صنع تامر دهب أول أكاديميه لتعليم الميك أب ؟
في بدايه مشواري لم أجد من يعلمني هذا الأمر جعلني أن ألجأ للسفر للخارج للتعلم و هذا الأمر مكلف للغايه و بجانب أنه التعليم و التدريب أمر هام جدا إلا أنه أيضا ضروري للألتحاق بنقابه المهن السنيمائيه لمزاوله المهنه،فحرصت علي إنشاء الأكاديميه لتسهيل التعليم داخل مصر بنفس كفاءه و خبره الأكاديميات خارج مصر و حرصت علي وجود مدربين أجانب.
ما هي أخر أعمال تامر دهب و ما ننتظره جديد؟
أخر أعمالي كانت في رمضان السابق مع الفنان “محمد رمضان” في “مسلسل زلزال” و كانت مع الفنان “محمد رجب” في مسلسل “علامه أستفهام” و علي ذكر أخر أعمالي اود أن أشكر الفنان “محمد رمضان”و الفنان “محمد رجب “لمساندتهم لي حين منحني الله عمره في أخر عشر أيام من تصوير مسلسل “زلزال “و أخر حلقه من مسلسل علامه “استفهام” كنت مضطر أن أسافر و لم أنهي العمل بعد ذهبت للنجم محمد رمضان معتذرا لو يود أن أرشح له أحد من الزملاء لتكمله معه العمل حينها شد علي يدي و قال عمره مقبوله و الطبيعي أن من يقوم بتكمله عملك هو مساعدك و لا تنسي أن تدعي لنا كما لقيت ترحيب أيضا من الفنان محمد رجب، أما عن أعمالي الجديده أنتظروني في رمضان المقبل أن شاء الله.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019