رئيس مجلس التحرير

خالد فؤاد

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

أحمد شلبي ونرمين حمزة

البثور السوداء سبب تكونها و الماسك المناسب لها


482
السبت 3 أغسطس 2019, 10:18 ص


البثور السوداء سبب تكونها و الماسك المناسب لها
كتبت خبيره التجميل :ساره محمود .
تتكون البثور بسبب انسداد مسام البشرة بخلايا الجلد الميتة، والزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة على سطحها، أما الرؤوس السوداء فهي ناتجة عن تراكم الدهون في مسام الجلد المفتوحة، والتي يؤدي تعرضها للهواء إلى تحولها للون الأسود، وبما أن الرؤوس السوداء تتشكل بفعل إفراز الزيوت الفائض على البشرة، فإن غسل البشره بشكل مفرط يمكن أن يتسبب بتفاقم المشكلة، وذلك لأنه يمكن أن يتسبب بجفاف البشرة، مما يحفز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيت، وزيادة فرص الإصابة بالعدوى بحب الشباب والرؤوس السوداء.
ماسك الفحم للرؤوس السوداء
الفحم والجيلاتين يعمل الفحم على امتصاص الزيت الزائد من البشرة، وتضييق مساماتها، ويعمل على تخفيف الأوساخ التي تعمل على سد المسام، وبالتالي يسهل طريقة التخلص الرؤوس السوداء .
[١] المكوّنات: نصف ملعقة صغيرة من كبسولات الفحم (متوفر بالصيدليات)
. ملعقة كبيرة من الجيلاتين (الخام). ملعقتان كبيرتان من الماء.
طريقة التحضير: يُمزج كل من الجيلاتين، مع الماء جيداً، ثُمّ يسخن لمدّة 10-15 ثانية. يسحق كبسول الفحم جيدا ثم يضاف الفحم عندما يتماسك الجيلاتين، ثم تمزج المكوّنات مع بعضها جيدا للحصول على الماسك. يوضع الماسك على الوجه كامل او اماكن تراكم البثور ، ثم تترك لمدة من الوقت حتى تجف. يقشر الأنف جيدا. ثم يغسل جيدا. تكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا.
ماسك الجيلاتين والحليب:
يمكن استخدام الجيلاتين والحليب كقناع طبيعي يساعد على فتح مسام البشرة وتنظيفها من الرؤوس السوداء،
المكونات : خلط ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين الخام مع ملعقة ونصف كبيرة من الحليب السائل. تسخين الوعاء في المايكرويف لمدّة 10 ثوان, يوزيع الماسك على الوجه بواسطة بالفرشاة. ترك ماسك الجيلاتين على الوجه لمدّة 30 دقيقة أو حتى يجف تماماً. غسل الوجه بالماء الدافئ. ماسك الليمون والجيلاتين والنعناع :
غلي أوراق النعناع الطازج في كمية من الماء، أو وضع المكونات في وعاء الخلاط ومزجها.
إذابة ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين في الماء الدافئ، وتحريكه جيدا حتى تذوب جزيئاته تماما. خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وعصير النعناع مع الجيلاتين المذاب. توزيع الماسك على الوجه ، وتركه حتى يجف تماما. تقشير الماسك عن البشرة بلطف، ثم غسلها بالماء البارد.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019