رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

البشره المختلطه و كيفيه العنايه بها


73
الأثنين 29 يوليو 2019, 3:22 م


كتبت خبيره التجميل ساره محمود.
البشره المختلطه هي مزيج بين نوعين من البشره و هي الدهنيه و الجافه او الدهنيه و العاديه او عاديه و جافه .
سنتناول كيفيه الاعتناء بها و ستتعرفي معانا إذا كنت من أصحاب البشره المختلطه ام لا
اولا البشره المختلطه المكونه من دهنيه و جافه :هي تلك البشره اللتي تتركز الدهون بها في منطقه الجبهه و الأنف و الذقن و تكون جافه في منطقه اسفل العين و الوجنتين و هذا النوع يكون اكثر عرضه لظهور التجاعيد و الخطوط بشكل سريع لذا يجب الأعتناء بها جيدا استخدمي مرطب جيد عالي الترطيب في المناطق الجافه و احرصي علي استخدام غسول لغلق المسام في منطقه الدهون
ثانياالبشره المختلطه المكونه من دهنيه و عاديه: تتركز الدهون في المناطق السابق ذكرها اعلي و هنا نحرص علي استخدام غسول للبشره الدهنيه للحد من لمعه الوجه و افراز دهونه
البشره المختلطه المكونه من الجافه و عاديه :
تكون اكثرهم عرضه للتشقق والالتهاب ظهور التجاعيد لذا يجب عدم تعرض البشره للشمس بشكل مباشر عدم استخدام الصابون غير طبي و الحرص علي ترطيبها بأستمرار نهارا و ليلا .
(نصيحه ابتعدي عن اي ماسكات داخلها مواد كميائيه و ارجعي دائما للماسك الطبيعي )
و هذه بعض الماسكات الطبيعيه الخاصه بالبشره المختلطه
خلطة ماء الورد واللبن والعسل
قومي بخلط معلقة كبيرة من اللبن والعسل مع ماء الورد وقومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق ومن ثم شطف الوجه بالماء البارد. تتميز هذه الخلطة بأنها تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل مسام البشرة.

خلطة اللوز والشوفان
قومي بنقع 10 ثمرات من اللوز في الماء لمدة 12 ساعة وثم قومي بطحنهم جيداً، واخلطي المطحون مع ملعقة كبيرة من الشوفان بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل واللبن وذلك لكي يتجانس الخليط، ضعي الخليط لمدة 10 دقائق على بشرتك ومن ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد.
خلطة الخيار والعسل
​قومي ببشر نصف ثمرة من الخيار واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، ومن ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر.

خلطة الخوخ والبيض
قومي بهرس ثمره من الخوخ وامزجيها مع بياض بيضة واحدة فقط بالإضافة الى ملعقة صغيرة من القشدة الحامضة، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

ماسك النخالة
قومي بخلط كوبٍ من النخالة وملعقة كبيرة من الخميرة مع نصف كوب من الحليب الفاتر وملعقة كبيرة من عصير الخضار (خيار أو كوسا أو الجزر)، ومن ثم ضعي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. بإمكانك استخدام هذا الماسك مرة أسبوعياً.

ماسك البطاطس
قومي بخلط ثمرة بطاطس مسلوقة متوسطة الحجم مع ملعقتان كبيرتان من الزبادي (اللبن) وملعقة من نشاء الذرة و3 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 4 ملاعق كبيرة من ماء الأرز المسلوق. ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقائق ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الفراولة والعسل
قومي بخلط حبتين من الفراولة مع ملعقة صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من اللبن ثم قومي بوضع هذا الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر .


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019