رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة
أخبار

البطل البحريني حمزة الكوهجي يستعد للعودة إلى حلبات فنون القتال المختلطة عبر بطولة BRAVE. CF 


74
الأربعاء 17 أبريل 2024, 10:41 م


 

 

 كتب – ماهر عبدالوهاب

 

 

يستعد البطل البحريني حمزة الكوهجي للعودة مجددا” إلى حلبات فنون القتال المختلطة، عبر خوض نزال جديد في الوزن الخفيف بمنافسات بطولة BRAVE CF لفنون القتال المختلطة للمحترفين في نسختها 81، والتي ستنظمها منظمة بريف البحرينية يوم 11 مايو المقبل بجمهورية موريشيوس.

 

 

ويعتبر هذا النزال الأول للبطل حمزة الكوهجي الذي يطلق عليه لقب “فخر البحرين” بعد عودته من الإصابة، بعد آخر نزال خاضه في النسخة 65 من بطولة BRAVE CF التي أقيمت في مملكة البحرين، وذلك عندما واجه اللاعب إدواردو مورا في نزال الوزن الخفيف، والذي انتهى بفوز مستحق للكوهجي بقرار بالإجماع من قبل لجنة التحكيم.

 

ويعتبر اللاعب جمزة الكوهجي الذي يمتلك سجلا” حافلا” أحد أبرز لاعبي رياضة فنون القتال المختلطة، والذي بدأ مسيرته في هذه الرياضة من خلال فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، والذي تأسس وفق رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي كان النواة الحقيقية لإنطلاقة رياضة فنون القتال المختلطة في مملكة البحرين.

 

هذاوقد نجح الكوهجي في شق طريقه بنجاح في هذه الرياضة، حيث أثبت للجميع نجوميته في هذه الرياضة، من خلال ما قدمه من مستويات لافتة أستطاع من خلالها تحقيق العديد من النتائج المتميزة في هذه الرياضة. وقد برز اسمه في بطولة BRAVE CF التي أنطلقت نسختها الأولى على أرض مملكة البحرين في 23 سبتمبر 2016، حيث شارك في هذه النسخة مقدما” خلالها أداء” باهرا” 4 في الحدث الإفتتاحي.

 

وخلال تلك السنوات، خاض حمزة الكوهجي (9) نزالات في بطولة BRAVE CF للمحترفين، ما ..ألهم الجيل المقبل من لاعبي فنون القتال المختلطة في مملكة البحرين ودول المنطقة، بأن تكون هذه البطولة واحدة من الطموحات والأحلام التي سعوا إلى تحقيقها والمشاركة في منافساتها.

 

الجدير بالذكر أن منظمة بريف البحرينية قد أعلنت عن روزنامة بطولة BRAVE CF لعام 2024، والتي تتضمن إقامة أول نسخة لهذه البطولة في جمهورية موريشيوس، والرابعة على مستوى تنظيم هذه البطولة في قارة أفريقيا، حيث تسعى المنظمة إلى مواصلة جهودها باعتبارها المنظمة الرياضية العالمية الوحيدة التي تنظم البطولات في القارة السمراء.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019