رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

الطبيعه و الجمال .. فوائد الترمس للبشره


245
الخميس 5 سبتمبر 2019, 12:52 م


كتبت خبيره التجميل /ساره محمود.
الترمس أحد البقوليات الغنية بالفيتامينات والعناصر الهامة، مثل: الفسفور، والبوتاسيوم، والفوليت، وفيتامين أ، وفيتامين سي، والكالسيوم، والصوديوم وغيرها.
ماسك وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من الترمس البودر، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لتفتيح البشرة.
وضع ملعقة كبيرة من الترمس البودر، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط لزيادة نضارة البشرة. وضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: الترمس البودرة، والحلبة البودر، واللبن الرائب في وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط للحد من جفاف البشرة. وضع ملعقتين كبيرتين من الترمس البودرة المطحون، وملعقة كبيرة من كلٍ من: العسل الطبيعي، واللبن الرائب، وماء الورد الجاهز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط لإزالة الشوائب والأوساخ عن البشرة. وضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: العسل الطبيعي، والملح، والترمس البودر، وعصير الليمون في وعاء والخلط جيدا، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لإزالة البقع الغامقة من البشرة. وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس البودر، وكأس من الماء المغلي، وملعقتيْن كبيرتين من زيت الريحان في وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بكيس بلاستيك، ثم تركه لمدة خمس ساعات على الاقل، وبعدها غسله جيداً بالماء، ويستخدم هذا الخليط لتطويل الشعر.
* من فوائد تناول التمرس ما يلي: يزيد من نشاط الجسم، وحيويته. يقلل من الآلام المفاصل المختلفة. يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم. يحد من السرطان، وخصوصا سرطان الأمعاء الغليظة. يزيد من فتح الشهية. يساعد على إدرار البول. يحافظ على صحة القلب. يقلل من أمراض الكبد. يحد من الزهايمر والخرف. ملاحظة: لا يفضل تناول الترمس النيء حتى لا يتسبب في مشاكل للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك فإنه يفضل مضغه بشكل جيد حتى يستطيع الجسم امتصاصه.


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019