رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

” سحر الأحلام ” من الكواليس للأفتتاح


38
الأربعاء 24 يوليو 2019, 6:36 م


” سحر الأحلام ” من الكواليس للأفتتاح .

تقرير / نيما حمزة
عدسة / عمرو فارس

هو عمل مسرحى من العروض المسرحية الأستعراضية الهامة التي تجمع التمثيل والأستعراض و الغناء ويحمل العديد من الرسائل الهامه بداخله ويحثهم على الصبر والتحدي والأمل والعمل .
” سحر الأحلام ” عودة فنية جديدة للفنانة الجميلة ” إيناس مكى ” بعد غياب دام فترة طويلة من الزمن
حيث صرحت : أنها عاشقة لخشبة المسرح ، والمسرح بالنسبة للفنان طاقة إيجابية تشجعه على الفن وهو أصل الفنون ، حيث يتلخص سبب رجوعها بعد هذا الغياب الطويل هو أن العمل جذبها بشدة نتيجه شدة أعجابها بسيناريو العرض فهو مكتوب بأسلوب السهل الممتنع ومزيج بين الواقع والخيال حيث تجسد شخصية ” راوية أحداث الأسطورة ” بطريقة تخاطب بها ضمير الشعب وخاصة الشباب فهم حماة الوطن وهم المستقبل ، فتحثهم على العمل والصبر والتحمل والتحدى .
ويجسد الفنان ” مجدى فكرى ” شخصية ” حسن ” وهو يعتبر نموذج من الشباب الذين لديهم أحلام مستقبلية وطاقة إيجابية هائلة ، إلا أن يصيب بالأحباط نظرا لعدم وجود دعم نفسى له يساعده على ذلك ، بسبب ظروف الوطن التى تمر بها من أحداث بعد ثورة يناير وتحطيم أحلام الشباب.
فتتركه حبيبته ” مريم ” التى عشقها بشدة وهى تجسد دورها الفنانة ” نيڤين رفعت ” وهى تمثل خيرات مصر التى تسلب من الشعب ويسحرها ملك الجان حتى تتغير معه ويحاول ” حسن ” جاهدا عودة خيرات بلاده للشعب بعد قصه كفاح دامت طيلة هذا العرض
وترمز أيضا ” سحر الأحلام ” إلى تدخل بعض العادات والتقاليد الغربية المنبعثة من الغرب في أسلوب حياتنا .
القصه تدور أحداثها بعد ثورة ٢٥ يناير ومانتج عنها بعد ذلك من تدمير فى حكم الأخوان والتدخل الأمريكى والصهيونى من الخارج ، إلى أن عادت خيرات مصر إلى شعبها ، فهى أحداث سياسية لكن غير مباشرة تعرض بطريقة درامية مبسطة حيث تحمل بعض التوعيات للشباب وتنشر الأيجابيات التى حدثت فى البلاد من أجل مستقبل أفضل وتتحدث عن مشروع ٢٠٣٠ المستقبلى وتعطيهم الأمل وتشجعهم على الصبر والعمل .
المسرحية تضم مجموعة رائعة من النجوم على رأسهم النجمه ” إيناس مكى ” والنجم ” مجدى فكرى ” والفنانة ” نيڤين رفعت ” ومجموعه من الشباب المتألقين فنيا منهم رضا رمزى ، محمد عنتر ، ياسر حسن عبد العاطي السيد ….. وأخرون .
والأغانى المسرحية من أشعار / كوثر مصطفى شاعرة أغنية الكينج ” محمد منير ” عالى صوتك
ومن ألحان / أحمد محي
أستعراضات / هشام المقدم
ديكور / أبراهيم الفور
أزياء / جملات عبده
نحت / سارة العقيلى
فرقة استعراضية / أنغام الشباب ومديرها الفنان ” ماهر عبيد ”
مخرج منفذ / سامى المصرى
تأليف وأخراج / حسام عطا .
حيث أفتتح الدكتور ” عادل عبده ” رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والأستعراضية العرض المسرحي أمس بحضور مجموعه من الفنانين ورجال الأعمال على رأسهم ” مجدى صبحى ،حلمى عبد الباقى ، سامح يسرى ، ومجموعه من مديرين الفرق الأستعراضية والعروض الشعبية .


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019