رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

ماسك الزنجبيل و استخدامته للبشره


73
الخميس 25 يوليو 2019, 1:44 م



كتبت: ساره محمود
يستخدم الزنجبيل المطحون في العديد من الخلطات الطبيعيه، والعديد من الوصفات التجميلية، الخاصة بالعناية بالبشرة. لاحتوائه على نسب عالية من العناصر ، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمركبات الضرورية لصحة البشره.
{فوائد الزنجبيل المطحون للوجه}
يمنح البشرة النضارة والحيوية والنعومة.
يؤخر ظهور علامات التقدم في السن، ويزيل الخطوط الرفيعة من الوجه. ينشط الدورة الدموية في الوجه، ويعمل على توردها. يغذي البشرة، ويعزز عملية امتصاص البشرة للفيتامينات الأساسية. ينظف البشرة، وينقيها، ويقلل السموم المتراكمة فيها. يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد.
يحافظ على الكولاجين الموجود في البشرة. يقشر البشرة، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز نمو خلايا جديدة. يفتح البشرة، ويوحد لونها. يزيل البقع الداكنة، والحبوب، والآثار الناتجة عنها. {خلطات الزنجبيل المطحون للوجه}
*لعلاج حب الشباب: من خلال خلط ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون، مع كميةٍ قليلة من الماء، للحصول على قوام متماسك، ثمّ نقوم بفرد الخليط على الوجه بعد تنظيفه بغسول البشرة والماء البارد، وترك الخليط مدّة ربع ساعة تقريباً حتّى يجف، وبعد ذلك فرك البشرة وشطفها بالماء البارد، يستخدم الخليط بمعدل مرتين يومياً، حتّى تختفي الحبوب بشكل تام.

  • لتنعيم البشرة: من خلال خلط ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون، مع ملعقةٍ من العسل، والخميرة، ووضع الخليط على الوجه مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ شطفه بالماء البارد، يستخدم الخليط بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.
    *لتفتيح البشرة: من خلال خلط ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون، مع بياض بيضة، وملعقتين من عصير الليمون، و بفرد الخليط على الوجه، مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.
    *لتنشيط الدورة الدموية وتقشير البشرة: من خلال خلط ملعقتين من الزنجبيل المطحون، مع ملعقة من السكر، وكمية قليلة من زيت الزيتون، للحصول على خليط متجانس، ثمّ وضع الخليط على الوجه، مع تدليك البشرة بحركةٍ دائرية، مدّة خمس دقائق، ثمّ شطف الوجه بالماء البارد، وتمرير قطعة من الثلج عليه، لإغلاق المسامات، وبعد ذلك مسحه بماء الورد باستخدام القطن الطبي، تستخدم الخليط مرة أسبوعياً.
    ( معلومه ) : عند استخدامك ماسك الزنجبيل ستشعرين بتهيج في بشرتك هذا امر طبيعي و لكن نتيجته رائعه فلا تقلقي.

كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019