رئيس مجلس الإدارة

أحمد شلبي

رئيس التحرير

عمرو فارس

إشراف عام

نرمين حمزة

هند الطاهر تدعم الثورة السودانية وتهدى أسر الشهداء بأغنية وطنية مؤثرة


281
الأربعاء 14 أغسطس 2019, 12:05 ص


كتبت / نرمين حمزة

أكدت الفنانة السودانية المقيمة بفرنسا هند الطاهر سعادتها باطلاق الاغنية المصورة الجديدة ( رزاز الدم ) وهي من كلمات شاعر الشعب الراحل المقيم محجوب شريف وألحان الفنان عباس عمر وتنفيذ موسيقى الموسيقار الخبير شاكر عبد الرحيم .

حيث صرحت قائلة: أن هذه الاغنية هدية لكل شهداء الثورة المجيدة الذين مهروا الثورة بأرواحهم الغالية مشيرة إلى أن الكليب هدية أيضا إلى أسر الشهداء خاصة الامهات والاباء الذين فقدوا أولادهم برصاص الغدر منوهة إلى أنها سعيدة تزامن الانتهاء من إعداده باستديو كاميرا مايكروفون بالقاهرة مع ذكرى عيد ميلادها.
وتضمن غناء الفنانة للأغنية عرض مشاهد مصورة لخروج الثوار في المواكب المختلفة ومشاهد للجهد الكبير الذي قام به الشباب خلال فترة اعتصام القيادة العامة والمواقف الإنسانية التي حدثت خلاله إلى جانب مقاطع مصورة لتفاعل الشباب الأغنيات والرقصات مع الثورة.
وعرض لحظات الحزن والأسى التي تزامنت مع سقوط الشهداء ومحاولات الاطباء انقاذ حياتهم وكيف كان اصدقائهم يبكون وهم يتلفحون بعلم السودان ويحملونهم على الأعناق وهم يبتسمون رغم الالم والدماء وعرض الكليب مجموعة من رسومات (بورتريهات) للشهداء الذين سقطوا خلال الثورة .
وقد عرفت هند الطاهر بانحيازها المبكر للثورة ، حيث قامت بأحياء عدة حفلات لدعمها وظلت ايضا تدعم الثورة الجزائرية

وجدير بالذكر أن اخر أعمالها الفنية هو الفيلم المصري (قهوة بورصة مصر).


كواليس هي مجلة فنية رياضية تصدر عن مؤسسة كواليس. تأسست المجلة سنة 2019